مميزات نظام اندرويد P الجديد و طريقة تتبيثه على أجهزة الاندرويد الداعمة له

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اعلنت شركة جوجل مؤخرا عن نظامها الجديد المسمى بـ اندرويد P والذي يعتبر بمثابة إعادة تصميم كبيرة جدا للمنصة مع بعض الميزات الجديدة والتركيز على علامة تجارية جديدة، اطلق على هذا التحديث اسم Android P ، فقط اندرويد P دون أي اسم رسمي حتى الآن. و كما عودتنا جوجل على كل تحديث لنظامها اندرويد نرى تجربة جديدة كليا من كل الجوانب تختلف عن النظام القديم، و يأتي اندرويد P بواجهة جديدة مختلفة كليا في التصميم و تختلف عن أي اندرويد سابق، ومجموعة من الإيماءات التي تنافس بها جوجل الهواتف القوية في الساحة التقنية.

ما هي المميزات الجديدة في Android P ؟


خلال اول نظرة على التحديث الجديد اندرويد P سترى بانه هنالك تشابه كبير بالنسبة لتجربة المستخدم على هذا التحديث مع هاتف الايفون X خصوصا مع الطريقة الجديدة للتنقل بين التطبيقات باستخدام الايماءات، اذ تمت اضافة زر صغير Home في اسفل الشاشة ويمكنك التمرير سريعًا للانتقال إلى الشاشة الرئيسية تماماً مثل على iPhone X وكذالك مثل الخاصية الجديدة على اجهزة شاومي Full Screen Display، فمثلا عندما تريد الذهاب الى اختصار متعدد المهام يكفي ان تسحب بشكل سريع من الاسفل للاعلى بينما يؤدي التمرير مرة اخرى الى واجهة التطبيقات.

ايضا هذا التحديت يسمح للمستخدم بالتحكم في الوقت الذي يقضيه على الهاتف و ذالك عن طريق معرفة عدد المرات التي استيقضت فيها على الهاتف في كل يوم، وكم من الوقت قضيته في تطبيقات معينة و العديد من المميزات الاخرى، كذالك بامكانك وضع حد زمني معين لاستخدامك لتطبيق ما، وذالك عن طريق تنبيهك في كل مرة تصل الى الحد الزمني الذي حددته مسبقا،  هذا سيساعد بشكل ملحوض في عدم قضاء وقت كبير امام الهواتف الذكية واغفال الامور اليومية في الحياة الواقعية، وايضا سيخفف من ادمان بعض الاشخاص على الهواتف.

ايضا من بين المميزات التي ركزت عليها شركة جوجل في تحديثها الاخير لنظام اندرويد الذكاء الاصطناعي الذي سيساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهاز الاندرويد، و ذالك يتضح في العديد من الامور في الهاتف. فالهاتف و مع استخدامك اليومي له سيصبح يعرف ما الذي تريد فعله و ما الذي لا تريد فعله ( التنبؤ بالأوامر ) فمثلا عند إيصال سماعة الرأس يقوم الهاتف باقتراح تشغيل الموسيقى تلقائيا بدون اي تدخل منك،

اضافة الى كل هذا لا ننسى تغير شكل الايقونات و شريط الاشعارات و يضا في قائمة الاعدادات نجد تغيرملحوض في الرموز و الالوان، ايضا فقد تم استبدال التصميم القديم بدوائر ملونة تحمل داخلها الرموز الدالة عليها، كالبطارية والشبكة والعرض، اضافة الى ذالك أصبحت الرموز في القائمة المنسدلة من أعلى الهاتف ذات حواف دائرية، وأصبحت الإعدادات داخل دوائر، مثل شبكات الواي فاي والبلوتوث،  باللون الرمادي في حالة عدم تفعيلها، كما تم توسيع نطاق الإعدادات السريعة في القائمة عن نسخة أندرويد السابقة (Android Oreo). 

تتبيث النظام الجديد Android P 


كما تعودنا على شركة جوجل فان جميع اصدارات الاندرويد الخاصة بها فور صدورها تكون متاحة لقليل من الاجهزة فقط و تكون اجهزة جوجل هي الاولى طبعا في القائمة، و هذه القائمة هي خاصة بالاجهزة التي بأمكانها تتبيث هذا التحديث الخاص بالاندرويد من الان :

Pixel 2 / Pixel 2 XL
Pixel / Pixel XL
Essential Phone
Sony Xperia XZ2
OnePlus 6
Xiaomi Mi Mix 2S
Nokia 7 Plus
Oppo R15 Pro
Vivo X21

بالنسبة لهواتف جوجل فالامر سهل جدا في حالة كنت تتوفر على احد هواتف جوجل المسماة بـ Pixel و كنت تريد تتبيث نسخة اندويد P فالامر بسيط جد ما عليك سوى التوجه الى الموقع الخاص بجوجل Android Beta Program على الويب، والاشتراك للحصول على النسخة التجريبية التي سيتم تحديثها على مدار الأشهر القليلة المقبلة. امـا إذا كنت ترغب في تثبيت Android P على الأجهزة غير التابعة لجوجل، فستحتاج إلى القليل من العمل الإضافي. و ذالك بثثبيث التحديث يدويا من الروابط التالية :

Essential Phone
Sony Xperia XZ2
OnePlus 6
Xiaomi Mi Mix 2S
Nokia 7 Plus
Oppo R15 Pro
Vivo X21

جديد قسم : معلومات مفيدة

إرسال تعليق